اخبار السعودية

عاااجل: هيئة الزكاة والضريبة تعلن عن خفض حد الإقرار الجمركي ليكون 40 ألف ريال بدلاً من 60 ألف ريال … إليك التفاصيل!

وفقاً لحرص المملكة العربية السعودية على تشديد مستوى الرقابة على المستوى الجمركي فقد قامت هيئة الزكاة والضريبة في المملكة بالإعلان عن خفض حد الإقرار الجمركي للدخول أو الخروج من المملكة، وفي المقال التالي سوف نوضح كافة التفاصيل بخصوص ذلك القرار.

خفض حد الإقرار الجمركي

قامت هيئة الزكاة والضريبة السعودية بالإعلان رسمياً عبر الحساب الخاص بها على منصة إكس عن خفض حد الإقرار الجمركي خلال عمليات الدخول إلى المملكة أو الخروج منها، حيث بعد أن كان حد الإقرار الجمركي 60 ألف ريال فقد تم خفضه إلى 40 ألف ريال بهدف تشديد المستوى الرقابي والامتثال الجمركي وذلك القرار يشمل جميع العملات والسبائك والمعادن الثمينة بما يصل قيمتها إلى 40 ألف ريال أو ما يعادل ذلك بالعملات الأجنبية سواء كان ذلك من المنافذ البرية أو المنافذ البحرية أو الجوية.

وقد قامت هيئة الزكاة والضريبة بتوفير خدمة إلكترونية تمكن جميع المسافرين من تعبئة النموذج المخصص للإقرار بجميع المواد التي يجب الإفصاح عنها قبل الوصول إلى المنافذ وذلك للتسريع من الإجراءات، كما أن ذلك القرار لا يعني أن يتم منع المسافر من اصطحاب الذهب والمجوهرات والأموال ولكن حتى يتم ضبط حركة المقتنيات الثمينة والأموال والإفصاح عن قيمتها للتأكد من مطابقتها للنظام المعمول به داخل المملكة.

نصائح للمسافرين

بعد قرار خفض حد الإقرار الجمركي فيوجد مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها والعمل بها مثل التأكد من قيمة المقتنيات الموجودة معهم واصطحاب كافة المستندات والفواتير للتأكد من قيمة المقتنيات، كما يجب تعبئة نموذج الإقرار الإلكتروني بالبيانات الصحيحة لأن عدم الإفصاح بالقيمة الصحيحة يضع المسافر تحت بند الغرامة والعقوبة بناء على النظام المعمول به داخل المملكة.

اقرأ أيضاً: شروط فتح متجر إلكتروني في السعودية للمقيمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

ممنوع النسخ